بعض الطرق لتحول رقمي ناجح

بعض الطرق لتحول رقمي ناجح

المقدمة

الاضطراب الرقمي ومن الصعب تفويت العاصفة التي أثارتها في المشهد التجاري الحالي. ضع في اعتبارك أن ما يقرب من أربعة من بين أفضل 10 وظائف شاغرة اليوم في كل صناعة معرضون لخطر الخروج من العمل إذا لم يبتكروا لأنفسهم في العصر الرقمي الجديد حيث يتم رقمنة نماذج الأعمال والعروض وسلاسل القيمة إلى أقصى حد حد ممكن.

يتم إعادة تعريف نماذج الأعمال التقليدية. يعيد المبتدئون اختراع استراتيجيات رقمية جديدة ، ويعيدون كتابة قواعد اللعبة ، ويدفعون الشركات القائمة إلى الحافة إلى وضع “التحول أو التعطيل”. ببساطة ، كيف أن مؤسستك مستعدة للتغيير والاستجابة للسوق المتطورة ستحدد نجاح – بل وحتى بقاء – عملك.

إذا كان عملك يكافح في رحلته من أجل التحول ، فإليك بعض الطرق يمكنك من خلالها تسريع العملية.

  1. فهم ما يعنيه التحول الرقمي لعملك

التحول الرقمي هو تغيير يدفع الأعمال إلى التحول إلى رقمنة. لكن هذا التغيير لا يتعلق فقط بالتكنولوجيا وتنفيذها. يتعلق الأمر بالنظر في التغييرات وكيف يمكن تنفيذها من خلال عدسة نموذج عملك الخاص.

تحديد ما يعنيه الرقمي لعملك. قم بتحليل قدراتك التقنية والمخاطر التي تنطوي عليها وكيف يمكن للتحول الرقمي إحداث تغييرات في عملك وعائداتك. بمساعدة هذا الفهم ، يمكنك تطوير استراتيجية أفضل – خطوة أولى ضرورية لبدء الرحلة في الاتجاه الصحيح.

  1. تشجيع بيئة التغيير

الجزء الأكثر صعوبة – والأكثر أهمية – في تمكين التحول الرقمي هو زراعة بيئة من التغيير في مؤسستك. في الواقع ، وجد مسح حديث أن ثقافة الشركات هي الحاجز رقم واحد في الرحلة لتصبح منظمة رقمية.

ما تحتاج إلى فهمه في البداية هو أن التحول لا يمكن أن يحدث دون دفع الناس للخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم والتخلي عن موقف “لقد فعلناها دائمًا بهذه الطريقة”. قد يكون هذا أمرًا مثيرًا للقلق ، لكنه بداية بناء نظام بيئي رشيق جاهز لقبول الاضطراب. التغيير ، مع ذلك ، هو شيء لن يحدث بين عشية وضحاها. يلزم اتخاذ خطوات صغيرة لتضمين هذا التغيير في ثقافة شركتك عبر جميع المستويات التنظيمية.

لكي تصبح رقميًا حقًا ، من المهم كسر الصوامع وتشجيع التعاون بين الفرق متعددة الوظائف من أجل إعداد ثقافة الشركة التي تسمح بتحويل ناجح. الأهم من ذلك ، لا ينبغي أن يعمل فريق تكنولوجيا المعلومات الخاص بك في عزلة ؛ يجب أن يعمل جنبًا إلى جنب مع الأقسام الأخرى.

  1. انتقل بمركز البيانات الخاص بك إلى المستوى التالي

تعد تكنولوجيا التخزين ، في مراكز البيانات ، أهم مكون لتكنولوجيا المعلومات يمكنه تمكين قدرات الجيل التالي. تقوم مراكز البيانات متعددة الجنسيات بدمج حلول التخزين المعرفة بالبرمجيات (SDS) والمصفوفات الفلاش في جهودها للتحول رقميًا. يتيح التخزين المحدد بواسطة البرامج جمع عناصر التخزين في مجموعة من الموارد التي يمكن إدارتها والتحكم فيها مركزيًا عبر الأتمتة ، مما يسمح لمديري تكنولوجيا المعلومات باستخدام التخزين بطريقة أكثر استراتيجية.

  1. اعتماد استراتيجية سحابة صلبة

اليوم ، تتبنى الشركات بشكل متزايد عقلية “السحابة أولاً” من أجل تلبية الطلبات المتطورة لعملائها وأسواقها. ومع ذلك ، فإن “السحابة أولاً” لا تتعلق فقط باختيار نموذج سحابي. تحتاج إلى معرفة خيار السحابة – العام أو الخاص أو المختلط – الذي يلبي الاحتياجات الفريدة لمؤسستك. من الطرق الرائعة اعتماد استراتيجية سحابية ديناميكية يمكنها الاستفادة من الاستخدام المنسق لجميع خيارات السحابة. ومع ذلك ، فإن أفضل خيار سحابي هو الخيار الأفضل لك.

  1. كن محور تفكير العملاء

هذا هو عمر العميل. إن المستهلكين الرقميين اليوم على دراية جيدة ، وهم يتوقعون المزيد ، ولا يفكرون مرتين في تغيير ولائهم. بالنظر إلى كيفية تشكيل المستقبل ، من الواضح أنه فقط الشركات الأكثر ابتكارًا التي يمكنها استخدام التكنولوجيا للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية ، وتطوير منتجات مخصصة ، وخلق تجارب لا تنسى لعملائها ستظهر كفائزين في السنوات القادمة.

  1. طور معلوماتك بعلم البيانات والتكنولوجيا

تقوم الشركات ذات التفكير المستقبلي بنشر تقنيات مثل الحوسبة السحابية والتحليلات التنبؤية وتعلم الآلة والبيانات الضخمة للاستفادة من الابتكار ومشاركة العملاء واتخاذ القرار في الوقت الفعلي. ونتيجة لذلك ، تتطور المنصات التكنولوجية باستمرار لدعم كل من الاضطراب والتحول.

قم بتمكين فرق تكنولوجيا المعلومات لديك من التعلم والبراعة في جمع بيانات ذات مغزى. من خلال التعلم المستمر ، يجب أن يكونوا قادرين على رسم رؤى قابلة للتنفيذ من البيانات ، وتحويلها إلى مقاييس ، والبحث عن الأنماط ، واستخدام هذه النتائج لإدخال تحسينات رئيسية في عمليات عملك. ولكن ، لا تقصر نشاطك القائم على البيانات على المبيعات والتسويق. يمكن أن تكون البيانات من الأصول القيمة في تحديد استراتيجياتك المتعلقة بتوظيف الموظفين ، والاحتفاظ بهم ، وخدمة العملاء ، وغيرها من الخدمات

مستشار التسويق الرقمي – مؤسس شركة Digital Tips : عصام ابو الهيجاء

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.